صحة

5 طرق طبيعية للتخلص من ألم المفاصل

يعانى الكثيرون من التهاب المفاصل، ما يؤثر على الحركة والمشى ويعتبر أبرز أشكال التهاب المفاصل شيوعًا هو هشاشة العظام والروماتويد وكلاهما يؤثر على المفصل بطرق مختلفة، و هناك علاجات طبيعية قد تساعد في تخفيف أعراض آلام العظام والمفاصل وهى:

التدليك
يمكن أن يكون التدليك هو الوسيلة التى تساعدك فى تخفيف الألم والاسترخاء ويمكن عمل ذلك باستخدام الزيوت الطبيعية، فربما يكون تدليك الاسترخاء هو الأفضل لمن يعانون من الألم العضلي الليفي أو هشاشة العظام، حيث قد تكون تقنيات التدليك الأعمق مؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب المزيد من المشاكل.


الوزن
وزن الجسم مهم عندما يتعلق الأمر بإدارة آلام العظام والمفاصل لأن حمل الوزن الزائد يضع عبئًا إضافيًا ويزيد من الضغط على أجسامنا، لذلك من المهم مراقبة ما نأكله، والتأكد من أن 90٪ من الوقت الذي نأكل فيه طعامًا صحيًا ومغذي يحتوي على:

-مجموعة مختارة من الخضار الورقية الخضراء.

-فواكه طازجة وسلطة.

-الأطعمة الغنية بالبروتين (مثل الأسماك والبيض والفاصوليا).

-إذا تأكدنا من عادات الأكل هذه بنسبة 90٪ من الوقت ، فسيتيح لنا ذلك مكافأة 10٪ بعلاج بين الحين والآخر، من المهم أيضًا شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبتك.

التمارين
إذا كانت عضلاتك مشدودة ومعقدة وغير مرنة، فإنك تكون عرضة لخطر الإصابة ومن المرجح أن تتفاقم مشاكل العظام والمفاصل لديك بقدر ما قد يبدو الأمر مزعجًا، من المهم أن تنهض وتتدرب لأن التمارين الرياضية مهمة أيضًا للتحكم في الوزن، حيث إن زيادة الوزن تضع ضغطًا أكبر على مفاصلك.

المشى
ستختلف السرعة والمسافة من شخص لآخر، وإذا لم يكن المشي خيارًا، فربما يكون ركوب الدراجة أو السباحة أفضل، وتعتبر السباحة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مشاكل التهاب المفاصل الشديدة لأنها تزيل الضغط عن المفاصل الحاملة للوزن.

 المكملات الغذائية
هناك عدد من المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعدك في تخفيف آلام العظام والمفاصل ومنها كبسولات زيت السمك، التى تحتوى على أوميجا 3 المفيد لصحة العضلات والمفاصل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى