صحة

5 أخطاء شائعة لا تحميك من عدوى “كورونا”.. تعرفي عليها

منذ ظهور فيروس “كورونا” المستجد، أصبح غالبية الناس يتداولون معلومات مغلوطة بخصوص هذا الفيروس الغامض الذي ظهر أول مرة في مدينة ووهان الصينية وانتشر بعد ذلك في عدد من دول العالم بما فيهم المغرب، لذلك من خلال هذا المقال سنقدم لكم تصحيح للمعلومات والأخطاء الشائعة بخصوص مرض “كوفيد-19”.

أولا، ارتداء الكمامة يكفي للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا”، خطأ.


الصواب، الكمامة لا تقي الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا، بل هي تمنع انتقال العدوى من الحاملين للفيروس للأشخاص الآخرين، لذلك فالكمامة ليست لوحدها تحمي من كورونا، بل لا بد من إتباع إجراءات وقائية بجانبها كغسل اليدين باستمرار، تفادس لمس الوجه، وما إلى ذلك.

ثانيا، الغرغرة بالماء والملح أو الخل يمنع انتقال عدوى كورونا، خطأ.

الصواب، الغرغرة بالماء والملح أو الخل، من شأنه أن يسبب ضررا في خلايا الجهاز التنفسي العلوي، وكذلك من شأنه أن يضر بطبقة المخاط التي تمنع التصاق الفيروسات والبكتريا بخلايا الجهاز التنفسي وتعمل كدرع يحمي الجهاز التنفسي من عدوى الفيروسات بما فيهم فيروس “كوفيد-19”.

ثالثا، تناول الثوم والبصل يمنع إصابتك بفيروس كورونا، خطأ.

الصواب، لا توجد أي دراسات أو إثباتات علمية، تؤكد على أن الثوم والبصل يبعد عن الشخص فيروس “كورونا” المستجد، بالرغم من الفوائد القيمة التي تحتوي عليها كل من الثوم والبصل.

رابعا، استخدام “الكولونيا” الخالية من الكحول لتطهير اليدين، خطأ

الصواب، مُطهر اليدين لابد أن يحتوي على نسبة 70 في المائة على الأقل من الكحول، ليعمل على قتل البكتريا والجراثيم والفيروسات.

خامسا، مسح الأسطح بالماء فقط أو بالمناديل المبللة لقتل الفيروس، خطأ.

الصواب، يجب تنظيف الأسطح بالماء المخلوط بالكلور بنسبة 1 إلى 100 أو تنظيفها بسوائل التنظيف المنزلية، وذلك لمنع انتشار عدوى “كورونا” داخل المنزل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى