صحة

4 علاجات لتكيس المبيض.. تعرفي عليها

يعتبر مرض تكيس المبايض من الأمراض التي يتم علاجها بناء على الأعراض المصاحبة لهذا المرض، لاسميا في حالة كانت هذه التكيسات غير خطيرة ولا تتطلب جراحة عملية، فبالتالي يسهل علاجها.

فبعض الأعراض المصاحبة لتكيس المبايض، كنمو الشعر وعدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة في الوزن، كلها أعراض يمكن علاجها والتخلص منها، فكيف يتم ذلك؟


أولا، يجب عليك “غاليتي” إتباع نظام غذائي صحي، والمحافظة على الوزن وفقدانه، فهذا الأمر سيسهل عليك علاج تكيس المبيض والتخلص منها، مع ضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على ضخ الدم لقبلك “تمارين الكارديو”.

ثانيا، عدم انتظام الدورة الشهرية أحد أكثر أعراض تكيس المبايض شيوعاً، وبالتالي من الممكن استشارة طبيب خاص بالنساء بخصوص هذا الأمر من أجل إعطائك حبوب تنظيم الدورة الشهرية، بما في ذلك حبوب منع الحمل أو البروجسترون.

ثالثا، في حال كنت تعاني من نمو الشعر غير المرغوب فيه وهي من الأعراض التي تظهر بعد الإصابة بتكيس المبيض، فهناك طرق للتخلص من هذه المشكلة كإزالة الشعر بالليزر، وفي حال كنت تعاني من تساقط الشعر فيمكنك تناول الفيتامينات المقوية للشعر.

رابعا، تكيس المبيض يؤدي إلى عدم التوازن في الهرمونات وبالتالي تظهر مشاكل جمالية كحب الشباب أو تحول البشرة إلى بشرة ذهنية، وبالتالي يجب التوجه لطبيب الجلد من أجل إعطائك العلاجات الفموية المفيدة مثل مضادات الأندروجينات والمضادات الحيوية وغسول الجلد الطبي


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى