صحة

4 طرق لتقليل خطر إصابتك بالأمراض الوراثية

هل يعاني فرد من عائلتك من أمراض القلب أو السرطان؟.. إذا كانت إجابتك نعم، يجب عليك أن تنتبه جيدًا وتقرأ السطور التالية فهناك طرق وقائية تقلل خطر الإصابة بالأمراض الموروثة من العائلة:

التغذية الصحية الجيدة
 يمكن أن يؤدي تناول الطعام بشكل جيد وصحى إلى “إيقاف” الجينات التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فكر في تناول المزيد من الفاكهة والخضار النيئة والخضراوات الورقية والمكسرات ومنتجات الألبان.
يحتوي البروكلي والخضراوات الأخرى والثوم والبصل على مواد تسمح للجينات بمنع تنشيط السرطان ومكافحته.


تقليل وإدارة الإجهاد
تمارين التأمل، وهو تمارين بسيطة تشجع على تركيز الانتباه على اللحظة الحالية وتقلل التوتر، يمكن أن تحد من تشغيل الجينات المرتبطة بالالتهاب. مجرد التركيز على فكرة أو القيام بالتنفس يمكن أن يؤدي إلى تشغيل أو إيقاف تشغيل هذه الجينات المسببة للأمراض.

ممارسة الرياضة
يمكن أن تحدث التغييرات الجينية أيضًا مع ممارسة الرياضة، تتأثر الجينات بعملية تسمى المثيلة في هذه العملية، تلتصق مجموعات الذرات بالجزء الخارجي من الجين تجعل العناقيد الجين أكثر أو أقل قدرة على استقبال الإشارات من الجسم والاستجابة لها. يمكن للنشاط البدني تغيير هذه العملية والتي تساعد الجينات على العمل بطريقة جيدة. يمكنك عمل تمارين بسيطة مثل: ركوب الدراجة أو السباحة أو المشي.

تجنب التدخين والتعرض الآخر للمواد الكيميائية السامة
 العديد من المواد الكيميائية معروفة بأنها مواد مسرطنة (مسببة للسرطان) تؤثر على الجينات. على سبيل المثال، عندما تدخن ، تتسبب المواد المسرطنة في التبغ في تحور الجينات المضادة للسرطان بحيث لا تعمل بشكل فعال.
تجنب التدخين وحافظ على نقاء الهواء واشرب الكثير من الماء والتعرق الجيد أثناء ممارسة الرياضة، قد تساعدك هذه الخطوات على تقليل السموم في جسمك.
إذا كنت قلقًا بشأن أمراض وراثية معينة، فتحدث مع طبيبك حول التغييرات السلوكية المحتملة والأدوية أو العلاجات المتاحة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى