صحة

4 إستخدامات علاجية غير متوقعة للنعناع

يستخدم النعناع لعلاج العديد من الأمراض الجسدية والجلدية، ويساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي، وتجنب بعض الأمراض والمضاعفات التي تصيبنا في حياتنا اليومية، ومن بينها:

النعناع لعلاج أمراض الجهاز الهضمي


إذا كنتِ غاليتي تعانين من أي مشكلة معدية أو هضمية فعليكِ بتناول شاي النعناع الاخضر مع العسل والليمون، فالنعناع يعالج جميع الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي، هو ملين للامعاء ومرطب للمعدة ومكافح للجراثيم والغازات، ومسكن قوي وفعال لآلام القولون العصبي.

النعناع لعلاج الأنفلونزا

يتميز نبات النعناع العشبي بدوره الفائق في علاج أمراض الجهاز التنفسي المزعجة التي تصيبه، أهمها فيروس الانفلونزا الذي يهاجم الجسم بسبب ضعف الجهاز المناعي له، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات الضارة.

النعناع لعلاج آلام الأسنان

يتميز النعناع بقوة تأثيره على نظافة الأسنان وإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، والتي تكون سببًا في وجود البكتيريا والجراثيم المسببة لتسوس الأسنان، كما أنه يعالج التهابات اللثة ويخفف من تورمها، ويخفف من التهابات الحنجرة واحتقان الزور والحلق.

النعناع لعلاج أمراض الجلد

يعالج النعناع معظم الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الطفح الجلدي والبثور ومرض الإكزيما والصدفية، وتحتوي أوراق النعناع على الكثير من المواد الملطفة والمقاومة للالتهاب الذي يصيب الجلد، كما أنه يُعد من المرطبات الطبيعية للجلد ويزيل أي آثار أو كدمات تظهر عليه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى