صحة

4 أعشاب لتسكين النقرس طبيعياً

يعتبر النقرس شكل من أشكال التهاب المفاصل، الذي يسبب في آلام المفاصل ، عادة ما تكون موضعية في إصبع القدم الكبير ، على الرغم من أن المفاصل الأخرى يمكن أن تتأثر أيضًا، وهو ناتج عن تراكم حمض البوليك في الدم.

ألم النقرس يصعب تجاوزه بسرعة حيث أنه يتسبب في شعور المصاب بعدم الراحة، لذا توجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التقليل من ألم النقرس وتسكينه بشكل طبيعي، وأهمها ما يلي:


عرق السوس

يحتوي عرق السوس ، على العديد من مثبطات أوكسيديز الزانثين ، وإن كان بتركيزات منخفضة نوعًا ما، ومع ذلك ، يمكن أن يكون خليط من عرق السوس والكيزو ممتعًا، من الممكن أيضًا أن تكون هاتان العشبتان أكثر فعالية عند استخدامهما معًا.

الكركم

يحتوي على كمية عظيمة من مضادات الالتهابات مما يجعله واحدًا من علاج النقرس بالأعشاب، فهو يساعد في تسكين الألم كما أنه يعمل على على تثبيط نشاط إنزيم محدد في الجسم يعمل على إنتاج حمض اليوريك ويدعى زانثين

القراس

من الأعشاب الطبيعية المحاربة للالتهابات، ويمكنك ببساطة القيام بغليه وشرب منقوعه، من أجل التخفيف من ألم النقرس وآلام المفاصل بشكل عام.

الصفصاف

يعتبر الصفصاف المكافئ النباتي للأسبرين لاحتوائه على مواد معقدة تسمى الساليسيلات ، والتي يُستخرج منها الأسبرين، حيث يساعد شاي عشبة لحاء الصفصاف في تخفيف الألم والالتهابات بما في ذلك ألم النقرس.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى