صحة

4 علاجات منزلية لمنع تكون حصوات المرارة

تسمَّى الرواسب الصلبة التي تتشكل بسبب الأملاح الصفراوية الزائدة في المرارة بحصى المرارة. يبحث الكثير من الناس عن طرق للتخلص من حصوات المرارة في المنزل قبل الذهاب إلى الطبيب.

1. الأطعمة التي يجب تجنبها للتخلص من حصوات المرارة
هناك نحتاج إلى تجنبها لمنع تكون حصوات المرارة. كقاعدة عامة، ينصح الأطباء الناس بتجنب تناول أي طعام مكرر؛ لمنع تكون الحصوات في المرارة. يجب تجنب تلك الوجبات الخفيفة السكرية قبل كل شيء. الشيء نفسه ينطبق على جميع الأطعمة.

2. الكركم لحصى المرارة
تخلص من حصوات المرارة باستخدام الكركم.

سوف تحتاجين:
1/2 ملعقة صغيرة كركم
1/2 ملعقة صغيرة عسل

ما عليك القيام به:
تناول الكركم الممزوج بالعسل يومياً للحفاظ على لياقتك وصحتك والحفاظ على حصوات المرارة. يمكنك القيام بتناوله كل يوم للحصول على مرارة صحية. يستخدم الكركم في طهي العديد من الأطباق. وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة. يمكن أن يساعد تناول الكركم في الأطعمة على تعزيز قابلية الصفراء للذوبان. سيضمن ذلك عدم تشكيل الأحجار بسهولة.

3. عصير الليمون لحصى المرارة

سوف تحتاجين
ملعقة صغيرة عصير ليمون
كوب ماء فاتر

ما عليك القيام به
أضيفي عصير الليمون إلى الماء واشربي هذا أول شيء في الصباح. اشربي المزيد من أكواب ماء الليمون طوال اليوم. يجب تناول ما يصل إلى أربعة أكواب من ماء الليمون في اليوم. يعد عصير الليمون مصدراً غنياً بفيتامين سي، لوحظ أن مكملات فيتامين سي توفر الحماية ضد تكون حصوات المرارة، وبالتالي، فإن شرب عصير الليمون يومياً قد يساعد أيضاً في تحقيق نفس الغرض.

4. عصير التوت البري لحصى المرارة

سوف تحتاجين:
عصير توت بري

ما عليك القيام به:
اشربي كوباً من عصير التوت البري يومياً. قومي بتخفيفه ببعض الماء إذا شعرت بأن العصير حمضي جداً ولا يمكنك تناوله.
تناول هذا العصير كل يوم للحفاظ على الأداء الصحي للجسم.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى