صحة

3 نصائح يجب اتباعها عند ارتفاع نسبة السكر في الدم

يصاب بعض الأشخاص بالخوف والهلع عند معرفة ارتفاع نسبة السكر لديهم إلا أن هذا الأمر قد يزيد من حدة الأمر، لذلك يجب في هذه الحالات إتباع بعض الإرشادات التي تساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

من الأمور التي ينصح بها الأطباء عن ارتفاع مستوى السكر في الدم، هي شرب كميات كبيرة من الماء لأن قلة الماء في الجسم تسبب الجفاف وبالتالي تصبح أكثر عرضة للإصابة بارتفاع نسبة السكرة، لأن أثناء الجسم يفرز بعض الهرمونات عندما يكون جافا.

ويشدد عدد من أطباء التغذية على ضرورة شرب الماء عند ارتفاع السكر لتجنب إفراز الجسم لهرمون يسمى فاسوبريسين، وهذا يشجع الكليتين على الاحتفاظ بالسوائل ومنع الجسم من طرد السكر الزائد في البول، وبالتالي يجب الإكثار من شرب الماء.

بالإضافة إلى ذلك، يعد النشاط البدني مهم جدا لخفض مستوى السكر في الدم، فممارسة التمارين الرياضية تساهم في خفض نسبة الجلوكوز في الدم، لأن العضلات تستهلك هذا الأخير بشكل كبير، وبالتالي يسهل عليك السيطرة على مستوى السكر في الدم.

وأخيرا، يجب عليك التوقف عن تناول الأطعمة التي تزيد نسبة السكر، والتي تتمثل في الكربوهيدرات (الدقيق الأبيض، المعكرونة، الوجبات السريعة) والسكريات بمختلف أنواعها وأشكالها، لأن ذلك سيساعدك بشكل كبير في خفض مستوى السكر في الدم ويقيك من ارتفاعه.