صحة

3 نصائح طبيعية لتهدئة السعال

ينزعج عدد من الأشخاص من السعال الحاد والمستمر الذي يمكن أن يكون مزعجاً بالنسبة لهم، خاصة عند زيادته خلال الليل، وبالتالي سنقدم لك من خلال المقال التالي بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من السعال الحاد وتهدئته، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

أولا،غرغر بالماء المالح عدة مرات كل يوم حتى يتحسن السعال، ولكن يجب استعمال هذه الطريقة من طرف الكبار وليس الأطفال الصغار، فهذه الطريقة تعد من الطرق الفعالة في علاج التهابات الحلق والسعال المستمر، فقط  ضعي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وحرّكي حتى يذوب، واتركي المحلول ليبرد قليلاً قبل استخدامه للغرغرة.


ثانيا، قومي بتحضير شاي الزنجبيل المهدئ عن طريق إضافة 20 جراماً من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن، واتركيه منقوعًا لبضع دقائق قبل الشرب، ثم أضيفي العسل من أجل الاستفادة منه لتهدئة السعال والتخفيف من حدته.

ثالثا، اخلطي ملعقتين صغيرتين بالماء الدافئ أو شاي عشبي، ثم اشربي هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم، إنه يساعد بشكل كبير في التخفيف من ألم الحلق الذي يحدث نتيجة السعال المتكرر.

للإشارة، فإن هذه العلاجات الطبيعية تساهم في تخفيف السعال، ولكنفي حال كان السعال شديدًا أو استمر لأكثر من بضعة أسابيع، فمن الضروري استشارة الطبيب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى