صحة

وصفات طبيعية لتحسين الهضم

علاجات منزلية لتحسين الهضم:

1. الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في تهدئة الأمعاء وتقليل الالتهاب. تناولي الزنجبيل بأشكال مختلفة مثل شاي الزنجبيل أو الزنجبيل المبشور في وجبات الطعام أو مكملات الزنجبيل.


2. البروبيوتيك
البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة تساعد في تطوير أمعاء صحية عن طريق موازنة بكتيريا الأمعاء. يمكنك العثور على البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والكفير والخضروات المخمرة الأخرى. يمكنك أيضًا تناول مكملات البروبيوتيك بعد استشارة اختصاصي.

3. زيت النعناع
ثبت أن النعناع له تأثيرات مهدئة على القناة الهضمية، والتي يمكن أن تساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وعسر الهضم. يمكنك تناول النعناع على شكل شاي النعناع أو استخدام زيت النعناع في العلاج بالروائح أو تخفيفه في زيت ناقل لتدليك منطقة البطن.

4. مرق العظام
مرق العظام هو سائل غني بالمغذيات يُصنع عن طريق غلي العظام واللحوم والخضروات. إنه غني بالكولاجين والجيلاتين والعناصر الغذائية الأخرى الصديقة للأمعاء التي يمكن أن تساعد في دعم بطانة الأمعاء الصحية وتحسين الهضم.

 

هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تحسين صحة الأمعاء بشكل عام. لا تتناولي المضادات الحيوية دون داع إلا إذا كنتِ مضطرة. يمكن تناول المضادات الحيوية لمكافحة العدوى البكتيرية لكن بعد استشارة الطبيب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى