صحة

ودعي إرهاق الصوم بهذه الحيل البسيطة

مع ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم للكثير من السوائل خلال فترة الصيام، يشعر معظمنا بإرهاق وتعب يفقدهم توازنهم، لذلك قررنا إفادتكِ في هذا الموضوع ببعض هذه الحيل، للاستفادة منها في التغلب على متاعب الصوم:

شرب المياه
يُعد الحرص على تناول المياه عقب الإفطار وحتى وقت السحور من الضروريات التي لا غنى عنها؛ لمحاربة الإرهاق والتخلص منه تماماً. والمقصود بالتناول هنا ليس شرب المياه فقط، وإنما يمكنكِ أيضاً الاعتماد على الفواكه الغنية بالسوائل كوسيلة غير مباشرة.


قسط من النوم
لمن لا تعرف، يساعدكِ الحصول على قسط وافر من النوم في تجنب الشعور بالتعب، لذا يمكنكِ اعتماد القيلولة خلال النهار ولكن ليس لساعات طويلة؛ حتى لا تتأثر ساعتكِ البيلوجية بالسلب ليلاً.

الابتعاد عن الأملاح
ينصح الأطباء عادة المواطنين خلال شهر رمضان بتناول الأطعمة التي تعوض الجسم بالأملاح المعدنية اللازمة كـ(الخيار، الموز، اللبن، والبطيخ)، وليس ما تزوده بالأملاح كالأجبان المملحة واللحوم المعلبة؛ نظراً لكونها تزيد الشعور بالعطش ومن ثم تعميق الشعور بالإرهاق.

تجنب الوجبات الدسمة
تعمل هذه النوعية من الوجبات التي تعج بالدهون على زيادة إرهاق الجسم بل وحرمانه من المواد الغذائية الضرورية له؛ مما يزيد إحساس التعب لديه خلال ساعات الصوم؛ لذلك يفضل استبدال الوجبات الصحية التي تفيد الجسم بها.

الإكثار من عصائر فيتامين C
أما عن مزايا عصائر العنب والتوت الغنية بفيتامين C، فيكفي أن تعلمي أنها تروي الجسم، وتعمل على تحسين أدائه بشكل عام، وصولاً في النهاية للقضاء على شعور الإرهاق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى