صحة

هكذا تساعد القهوة على إنقاص الوزن

فور الاستيقاظ من النوم، أول ما يخطر ببالنا هو التوجه لشرب فنجان القهوة الصباحي، الذي ينشط ذاكرتنا ويعدل مزاجنا، فهل لهذا الروتين فوائد على الجسم والصحة النفسية؟

كشفت دراسة حديثة، أنّ شرب فنجان من القهوة، يمكن أن يكون المفتاح لمعالجة السّمنة، حيث أوضح الباحثون، في جامعة “نوتنغهام” البريطانيّة، أنّ تناول كوب من المشروب السّاخن، يدفع الدّهون البُنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشِط، يحرق السّكّر والدّهون من الطّعام، للحفاظ على درجة حرارة الجسم.


وبالطبع نحن بحاجة إلى الدهون، من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم، وحماية الأجهزة والمفاصل، ولكن ليس من الصحي أن يكون لدينا الكثير من الدهون أو القليل منها، فإذا كانت نسبة الدهون في جسدك منخفضة جدا، تكون مقاومته للأمراض أقل وأكثر عرضة للمشاكل الصحية، وإذا كانت نسبة الدهون مرتفعة يكون لديك نسبة أعلى من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

ويُعتقد أنّ مادة الكافيين، هي المسؤولة عن حرق السّعرات الحراريّة في الجسم، حيث اختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريّتهم على تسعة متطوّعين أصحّاء، في سنّ 27 عامًا في المتوسّط، بعد أنْ وجدوا، أنّها نجحت في المختبر، واكدوا أن الكافيين يعتبر أحد مكوّنات القهوة، وهو بمثابة محفز على حرق الدهون.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى