صحة

هذه 5 فوائد مذهلة للموز

يعد الموز أحد الفواكه المفضلة لدى العديد من الأشخاص فهو سهل الأكل  وله العديد من الفوائد الصحية، كما أنه له فوائد كذلك على البشرة،  وفيما يلي هذه خمسة أسباب تجعلك دائمًا تمتلك موزة  في حقيبتك.

مضاد للأكسدة، الموز غني بمضادات الأكسدة ، وهو ينشط الجسم ويفيد القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد في محاربة بعض أنواع السرطان والشيخوخة، ويفسر محتواها العالي من الكربوهيدرات سبب استهلاك الرياضيين لها أثناء التمرين، كما أن الموز ، الذي يتمتع بخصائص متجددة ، يجلب أيضًا الشعور بالشبع ويمكن إعطاؤه للأطفال على الإفطار.

عناية طبيعية ضد اللدغات، إذا كنت تأكل اللحم فقط ، فلا تنسى قشر الموز ، خاصة في حالة لدغات البعوض يتم وضع الجزء الداخلي من الجلد مباشرة على المنطقة المراد علاجها لمدة عشر دقائق تقريبًا ، بعد تطهيرها جيدًا بالماء والصابون. تساعد هذه النصيحة في تقليل الالتهاب وكذلك الحكة.

مفيد للأسنان،  الموز الغني بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم  يحد من ظهور البقع الصفراء على الأسنان. قبل غسل أسنانك بالفرشاة ليلاً ، افركيها بالجزء الداخلي من قشر الموز لمدة ثلاث دقائق ، وكرر هذه العملية لمدة أسبوعين. النتيجة واضحة للعيان.

مضاد للاكتئاب، من المعروف أن الموز  يحتوي على التربتوفان ، الذي يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين (ناقل عصبي) ، ويعتقد أنه يؤثر على الحالة المزاجية. لذلك فإن استهلاكه سيساعد في محاربة التوتر والقلق والعصبية على أساس يومي

يحمي من بعض الأمراض، يقلل محتواه العالي من الحديد من خطر الإصابة بفقر الدم ، ويحفز إنتاج الهيموجلوبين ، ويحارب الإمساك، ويعمل فيتامين ب 6 الذي يحتوي عليه أيضًا كمنظم لمستويات السكر في الدم ، ويساعد في إنتاج الأجسام المضادة. يعتبر ميلك شيك الموز علاجًا فعالًا لمخلفات الكحول وآلام المعدة