صحة

نصائح غذائية مهمة بعد التعافي من “كورونا”

يتجاهل عدد من المتعافين من فيروس “كورونا” المستجد، الاهتمام بنظامهم الغذائي الصحي والسليم، والذي يساعد بشكل كبير على تعزيز الصحة بعد التعافي من الفيروس، الذي يؤثر بشكل سلبي على بعض أعضاء الجسم، وبالتالي فإن المتعافي منه يجب عليه الاهتمام بنظامه الغذائي.

ومن أساسيات النظام الغذائي بعد التعافي من “كورونا” هي شرب كميات كافية من الماء، لأن الجسم بحاجة للترطيب خلال هذه الفترة، نظرا لمروره بفترة عصيبة نتيجة الإصابة بـ”كوفيد-19″،  فالماء هو المشروب الأساسي خلال بعد التعافي من كورونا وحتى خلال فترة المرض.


وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي”، لأن له دور كبير في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها بشكل أكبر وأكثر، لذلك يجب تناول البرتقال، والكثير من الفواكه التي تحتوي على هذا الفيتامين، بالإضافة إل  الخضروات مثل الفلفل الأخضر والأحمر.

وللإشارة، يجب عليك عدم تجاهل السلطات والتي ينصح بتناولها بشكل يومي فهي تنقي جسمك من بقايا الفيروس القاتل “كوفيد-19″، بالإضغفة إلى الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته، والمكسرات، والأطعمة التي تحتوي على دهون صحة من أجل استعادة القوة والطاقة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى