صحة

نصائح طبية لتجنب ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل

ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، من الأمراض التي تقلق المرأة الحامل، لاسيما وأن ارتفاع الضغط من 130/80 أو أعلى، يشكل خطرا كبيرا على الحامل والجنين، لذلك يجب اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لتجنب ارتفاع ضغط الدم خلال هذه الفترة الحساسة.

ويجب على المرأة الحامل، إتباع نظام غذائي متوازن خلال فترة الحمل لاسيما في الشهور الأولى، لأن التغذية تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على توازن ضغط الدم وعدم ارتفاعه، لاسيما تلك الأغذية التي تحتوي على فيتامينات وحديد وألياف وبروتينات، مع ضرورة تقليل الدهون.


وفي حالة ما كانت المرأة الحامل تعاني من ارتفاع ضغط الدم، لابد أن تنتبه لطبيعة نظامها الغذائي وأن تركز على السوائل وعدد من الأطعمة، كالتمر، الفاصوليا، الموز، والعصائر الطبيعية، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية لأنها تجنبك من الوقوع في مشكلة ضغط الدم المرتفع.

واحرصي أيضا، على تناول الطعام الصحي المناسب وممارسة الرياضة المناسبة لفترة حملك وحالتك لتجنب السمنة، واعلمي أنه من الطبيعي في فترة الحمل اكتساب المزيد من الوزن، ولكن تحدثي مع طبيبك عن زيادة الوزن الطبيعية والطرق المناسبة لك كي يظل الأمر في النطاق الطبيعي.

فيما ذلك، يجب على المرأة الحامل أن تتجنب التدخين لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم ومضاعفات أخرى في فترة الحمل، وكذلك الابتعاد عن الأمور السلبية والضغوطات النفسية التي من شأنها أن تؤثر عليك وعلى صحة جنينك، فالعامل النفسي مهم جدا للمحافظة على مستوى ضغط الدم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى