صحة

منها تورم أطراف الأصابع وفقدان التوازن.. علامات الإصابة بسرطان الرئة

كشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن أعراض سرطان الرئة والذي يعد أحد أخطر أنواع السرطان، (أعراض) تميل إلى التطور في وقت متأخر جدا، ما يعني أنه قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت معرضا لخطر المرض في البداية.

وحذرت الهيئة، من عدم ظهور العلامات في بداية المرض والتي غالبا ما تظهر مع تقدم الورم وانتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم، إلا أن هناك بعض العلامات “المفاجئة” التي يجب البحث عنها والتي قد تشير إلى الإصابة بورم في الرئة.


قد يبدأ المريض في ملاحظة بعض العلامات التحذيرية، وتشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعا السعال المستمر والشعور بضيق في التنفس ونقص الطاقة، بما في ذلك آلام الظهر وتورم أطراف الأصابع والتي يجب على الشخص عدم تجاهلها.

وأضافت  الهيئة، أن ما بين 10% و20% من جميع مرضى سرطان الرئة يصابون بأعراض في الجهاز الهضمي،  وهذا ناتج عن فرط كالسيوم الدم، حيث يحتفظ الجسم بالكثير من الكالسيوم، ويصاب معظم الناس بألم في المعدة وغثيان وإمساك، مع عدم الرغبة في الأكل أو الشرب.

ويجد بعض مرضى سرطان الرئة أن جهاز المناعة لديهم يهاجم الجهاز العصبي، ما يؤثر على كيفية عمل العضلات، وبالتالي يشعر المريض بدوار غير عادي ويفقد توازنه، الذي يكافح جاهدا للحفاظ عليه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى