صحة

متى يجب التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية؟

يختار الكثيرون، التلقيح ضد الإنفلونزا بداية كل فصل خريف، لتجنب نزلات البرد في هذه الفترة، الذي يتسبب فيها تغير الجو بالإصابة بأمراض كإلتهاب الحلق واللوزتين، وإحتقان الأنف وارتفاع درجة حرارة الجسم.

ونصحت الدكتورة أميرة ناصر، الخبيرة في مجال طب الأسرة، بالتلقيح بداية الموسم ضد الأنفلونزا، وأكدت لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، أن موسم الإنفلونزا يستمر من أكتوبر لغاية شهر أبريل، وأنه يجب من الناحية المثالية التلقيح ضد المرض قبل أسبوعين من بداية الموسم لتطوير مناعة الجسم.


من جهة أخرى، نصح سكوت باولي، من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه ينصح بالتلقيح قبل نهاية شهر أكتوبر ضد الإنفلونزا، إلا أن التلقيح بعد ذلك ممكن أيضا ويجب أن يبقى اللقاح في متناول كل شخص طوال الموسم.
وينصح الأطباء في الولايات المتحدة، الأشخاص الذين يبلغون من العمر نصف سنة وأكثر، بالتلقيح سنويا ضد الإنفلونزا، ويؤكدون على أن “التلقيح ضد الإنفلونزا مفيد بصورة خاصة لمن بلغ 65 سنة وأكثر، خوفا من حصول مضاعفات بسبب المرض”، لأن جهاز المناعة عند كبار السن ضعيف خاصة أمام الإنفلونزا، لذلك يلقحون بلقاح خاص يحتوي على نسبة أعلى من الفيروسات المعطلة، بحسب الدكتورة ناصر.

كما يؤكد الخبراء على أنه على الرغم من أن اللقاح لا يضمن 100% عدم الإصابة بالمرض، إلا أنه ضروري، حتى وإن بلغت فائدته 60%، فهو أفضل من الصفر.

ووفقا للبيانات الإحصائية الأمريكية يخفض التلقيح ضد الإنفلونزا عدد المرضى بنسبة 40-60%، ومع ذلك لا يمكن التكهن بالنسبة التي ستكون في السنة الحالية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى