صحة

ما هي أسباب تنميل الأصابع؟

يشعر الكثيرون في بعض الأحيان بالتنميل والوخز في اليدين، الأمر الذي يتسبب في شعورهم بالخوف والقلق، خاصة وأن هذا التنميل يأتي في ساعات متأخرة بالليل وعلى مستوى اليد الذي يتواجد جهة القلب.

ويتساءل عدد من الأشخاص عن الأسباب الحقيقية وراء تنميل أطراف الأصابع وعدم الشعور بها، حيث أكد عدد من الخبراء والأطباء عن وجود عدد من العوامل التي تتسبب في ذلك من بينها:


وجود نقص في الفيتامينات، مثل فيتامين “ب12” الذي يتسبب في حدوث فقر الدم، ويؤثر بشكل مباشر على الأعصاب، مما يتسبب في الشعور بتنميل الأطراف، والشعور بالتشنج.

من جهته، قد يحدث تنميل الأطراف نتيجة نقص المغنسيوم وهو الذي يساعد على تنظيم أجهزة الجسم واسترخائها، وبالتالي نقصانه يتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق وتنميل الأطرف.

ويعتبر الأشخاص الذين يستهلكون بعض أنواع الأدوية، مثل دواء ضغط الدم والقلب والشراين، ودواء السرطان، والأدوية المضادة للفيروسات، وبعض أدوية منع الحمل، أكثر الأشخاص عرضة للشعور بتنميل أطراف أصابع اليدين.

بالإضافة إلى ذلك، يتسبب مرض الشريان المحيطي في الشعور بتنميل أطراف الأصابع، لأنه يعمل على تضييق شرايين الدم المحيطية في الساقين والذراعين والمعدة  كذلك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى