صحة

ماذا يحصل لجسمك إذا تناولتي الجوز يوميا؟

الجوز أو ما يطلق عليه “عين الجمل”، هو نوع من أنواع المكسرات المحببة للجميع، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، التي تحافظ على صحة الإنسان، كما له فوائد كثيرة في تقوية ذاكرة الدماغ والقدرة على التركيز، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، والمساعدة على إنقاص الوزن والرجيم وغيرها.

وفي ما يلي سنتعرف على فوائد تناول الجوز، حسب دراسة جديدة:


كشفت هذه الدراسة الحديثة، أن تناول 7 حبات من الجوز لمدة 4 أيام في الأسبوع، يقلل من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 %، بينما تناولها لمدة 5 أيام في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بنسبة 40 في المائة.

وأشارت الدراسة التي نشرها موقع “ديلي هيلث بوست”، إلى فوائد المكسرات كالجوز واللوز في الاعتناء بصحة القلب والشرايين، مشيرة إلى أن الجوز، لا تقل أهميته عن اللوز النيئ، الذي تركز الأبحاث في قدرته على خفض الكوليسترول، والمحافظة على الشرايين.

وأكد الباحثون أن الانتظام في تناول حفنة من الجوز يوميا، يمكن أن يوفر حماية شبه فورية من أمراض القلب بعد يومين فقط، موضحين أن الفوائد الكبيرة للجوز تتمثل في احتوائه على كمية وفيرة من أحماض “أوميغا 3″ و”أوميغا 6” الدهنية، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المعادن المهمة.

ووجدت الدراسة التي أجريت على أشخاص يعانون من ارتفاع حاد في مستويات الكوليسترول بالدم، تحسنا كبيرا في مستويات الكوليسترول ومرونة الأوعية الدموية، مما يساعد على تدفق الدم بسلاسة، بعد أربع ساعات فقط من تناولهم للمكسرات أو زيت الجوز.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى