صحة

لهذا يجب تجنب تناول البيتزا في رمضان

تعتبرُ البيتزا بأنواعها ونكهاتها المختلفة، من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، واستطاعت أن تفرض نفسها على الجميع سواء النباتيين أو الذين يحبون تناول اللحوم.

وفعلياً، فإن الكثير من الأشخاص يعمدون إلى تناول البِيتزا في رمضان، إلا أن هذه الخطوة تؤثر سلباً على الجسم وتجعله يشعر بالعطش، وهو أمرٌ غير محبذ بشكل أساسي خلال شهر الصوم.


وفي السياق، أشار المعهد الألماني للتغذية البشرية في بوتسدام إلى أنّ ظاهرة العطش المرافقة لتناول البِيتزا هو أمر طبيعي وذلك لأمرين اثنين: الأول أن عجينة البيتزا تكون جافة عادة، وتحتوي على نسبة ماء قليلة. أما الأمر الثاني أن محتوى الملح مرتفع جداً في هذا النوع من الطعام، وهو ما يجعل الجسم يطلب المزيد من الماء، وفق ما ذكرت شبكة “دوتشيه فيله” الألمانية.

ويقول الخبراء أيضاً إن تناول 200- 400 غم من البِيتزا يُدخل إلى الجسم ما يوازي 5 غرامات من الملح، علماً إنه وفقاً للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية، فإن الخبراء ينصحون بعدم تناول أكثر من 6 غرامات من الملح يومياً، إذ أن ارتفاع محتوى الملح في الدم يؤثر على الكلى والغدد الكظرية ويحد من إفراز الماء ما يجعل الجسم يطلق إشارات العطش، وذلك لمحاولة إعادة التوازن في داخله.

لا تتناول العصير أو المشروبات الغازية مع البيتزا
ومع هذا، فإن شرب العصير مع البِيتزا قد يعد خياراً سيئاً وذلك لاحتواء العصير على سعرات حرارية مرتفعة، وهو ما يجعله غير متناسب مع البيتزا خصوصاً إن كانت دسمة.

ومع هذا، يدعو الخبراء إلى عدم شرب المشروبات الغازية، وذلك لأنها لا تمد الجسم بالماء بل تعطي الجسم شعوراً خادعاً بالارتواء وهو ما يضر الجسم.

المصدر: أخبار الآن


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى