صحة

لهذا السبب يجب عليك تناول الخس يوميا

يعد الخس من الخضروات الخضراء المهمة لصحة الجسم والتي يتجاهل تناولها الكثير من الأشخاص، نظرا لعدم معرفتهم فوائد هذا النوع من الخضار على الصحة وأهمية تناوله بشكل يومي، فما هي فوائد الخس؟

يحتوي الخس  على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة والمفيدة منها فيتامين “كـ” الذي يعزز على كثافة العظام وتقويته، وفيتامين “أ”، التي يحميك من أمراض الجلد المتنوعة، ويقي شبكية العين من الجزيئات الساطعة الصادرة عن الأضواء.


بالإضافة إلى ذلك، إن تناول الخس يوميا يساهم في بناء الكولاجين في البشرة والذي يحافظ عليها لأنه غني بفيتامين “سي”، كما أنه يعزز الجهاز المناعي وبالتالي فهو يقيك بشكل تلقائي من الأمراض والفيروسات.

إن أوراق الخس الخضراء الداكنة غنية بمادة “بيتاكاروتين” وهي مادة مقاومة للتأكسد، وبالتالي فإن تناوله قبل النوم يقلل من الشعور بالألم، ويهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

ويعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الإمساك وهي مشكلة مزعجة لذا ننصحك بتناول الخس لأنه يقلل من حدة المشكلة نظرا لاحتوائه على الماء والألياف، وبالتالي فهو مفيد جدا للحوامل,.

وأثبتت بعض الدراسات أن المداومة على تناول الخس يعمل على تحسين كفاءة الحيوانات المنوية لدى الرجل والبويضات لدى المرأة وبالتالي فهو مهم للزوجين ويساعد على تسهيل حدوث الإنجاب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى