صحة

لماذا يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء؟

منذ بداية فصل الشتاء والإصابات بِكورونا تتضاعف كل يوم في العالم، وكأنّ المشاهد تتكرر منذ أن بدأ هذا الفيروس بالتفشي. وظهور متحور جديد من كورونا فيروس وهو “أوميكرون” في الرابع والعشرين من نوفمبر زاد من قلق سكان الأرض خصوصاً مع تصنيفه من السلالات السريعة الإنتشار. والجدير بالذكر، أنّه في فصل الصيف لوحظ أنّ نسبة الإصابات بالفيروس إنخفضت وبعدها تعود بالإرتفاع مجدداً مع وصول الموسم الشتوي.

فهل يزيد خطر كورونا في الشتاء؟
في الحقيقة إنّ درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة في فصل الشتاء من العوامل التي تؤثر كثيراً في إنتشار الفيروسات على أنواعها ومنها التنفسية، وهنا يعتبر كورونا فيروس من بينها أيضاً.


في المقابل إنّ الأماكن الداخلية غالباً لا يتم تهويتها بشكلٍ منتظم في فصل الشتاء، أو من النادر أن يتم تهوية هذه المساحات، وهذا أيضاً يساهم في تفشي الفيروس أكثر. وبالطبع خلال هذا الموسم تجتمع أفراد العائلة، الأصدقاء والناس في الأماكن الضيقة الصغيرة مع إغلاق النوافذ والأبواب، وكل ذلك يعزز أيضاً من زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

نصائح للحماية من كورونا في الشتاء:

– أخذ اللقحات المتوفرة والمضادة لمختلف متحورات كورونا من الخطوات التي تحمي من المضاعفات القوية الناتجة عن الإصابة بهذا الفيروس.
– إرتداء الكمامة إلزامي لتغطية الأنف والفم خصوصاً عند التواجد في أي تجمّعات.
– غسل وتعقيم اليدين خصوصاً عند التواجد خارج المنزل.
– الحرص على نظافة البيت وتهوية مساحاته يومياً، وكذلك بالنسبة لمكان عملكم.
– التباعد الإجتماعي.
– تفادي التجمعات والتوجه الى الأماكن المزدحمة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى