صحة

للوقاية من “كورونا”.. تعرف على كيفية إخضاع نفسك للحجر الصحي داخل المنزل

أوضح بعد الخبراء أن “الحجر الصحي الذاتي، يتمثل في البقاء بالمنزل لمدة 14 يوما، مع الالتزام بارتداء كمامة طبية، حماية لباقي أفراد الأسرة، والبقاء في غرفة منفصلة جيدة التهوية واستخدام مناشف خاصة معقمة، لتجنب انتقال العدوى”.

ووفق ما نقله موقع “العربية.نت”، فعلى كل شخص قام بالحجر الصحي الذاتي، أن “يتجنب الذهاب إلى المناطق العامة مثل الحدائق أو المتاجر أو النوادي، مع الحرص على عدم استخدام وسائل النقل العامة أو استخدام سيارات الأجرة مع ارتداء قفاز طبي عند ملامسة الأشياء وعدم لمس النقود، التي يتم دفعها لعمال توصيل الطلبات باليد المجردة”.

وفي حالة “بدأ الفيروس في الانتشار بين أفراد الأسرة أو في مدينة ما، يجب على الشخص أن يرتدي القفازات البلاستيكية وارتداء الكمامة الجراحية، التي يتم استبدالها أولا بأول، وعند التواجد في الأماكن العامة، يجب غسل اليدين كثيرا بالصابون أو على الأقل بمنظف الأيدي، الذي يحتوي على الكحول، لتجنب انتقال أي فيروس من أي سطح أو مدخل باب وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تنقل العدوى”.

“ولابد من تجنب لمس الوجه أو العينين أو الأنف أو الفم قبل غسل اليدين جيدا، وعلى من يرتدون قفازات للوقاية من انتقال العدوى تذكر خلع القفازات قبل لمس الوجه أيضا، ويراعى استخدام منديل ورقي عند الضغط على أزرار المصعد أو فتح الأبواب ولا داعي للمصافحة باليد بشكل عام. وينبغي الالتزام التام بالعطس أو السعال في منديل ورقي أو مع ثني الكوع وتوجيه الزفير إلى كم المعطف، في حال عدم التمكن من الوصول إلى المناديل الورقية بسرعة”.