صحة

كيف يمكنك التخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية؟

جميعنا نعلم الأضرار الكبيرة التي تسببها المياه الغازية لصحتنا، بحيث تساهم بشكل كبيرة في زيادة الوزن وتصيبنا بأمراض مزمنة كمرض السكري، وتضر صحة الأسنان، إلا أنه يصعب علينا الابتعاد عنها، لذلك سنذكر لك في التالي، أهم الطرق التي تساعدك على ذلك:

شرب الماء

عليك شرب الماء بكميات كبيرة عند الشعور بالعطش، بدلا من المشروبات الغازية، فهذا الأمر يساعد على ترطيب الجسم، ويساعدك كذلك للتخلص من إدمان المشروبات الغازية.

الشعور بالجوع

يجب عليك تجنب الشعور بالجوع، وتعود على تناول الوجبات اليومية مثل المكسرات والفواكه الطازجة، لأنه يقلل حاجتك للمشروبات الغازية، وبالتالي تتخلص من إدمانها.

المشروبات الصحية

أهم طريقة لتتخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية هو استبدالها بمشروبات صحية ومفيدة لجسمك، كالشاي الأخضر أو الفواكه ومياه جوز الهند أو مياه نعناع أو شرائح الخيار.

مضغ العلكة

بمجرد شعورك برغبة تناول المشروبات الغازية، عليك اللجوء إلى مضغ المسكة، أو استبدال هذه العملية بممارسة الرياضة أو نشاط آخر، وذلك للابتعاد عن المشروبات الغازية المضرة للصحة.

الضغط العصبي

للتخلص من إدمان شرب المشروبات الغازية، عليك التحكم في الضغط العصبي، لأن الشعور به يدفعك لاستهلاك السعرات الحرارية وتناول المشروبات الغازية.