صحة

كيف تعرف أنك مصاب بجرثومة المعدة؟

يعد مرض جرثومة المعدة من الأمراض الأكثر انتشارا وشيوعا في الوقت الحالي، إلا أنه في بداية الإصابة غالبا لا تظهر الأعراض وبالتالي يجهل الشخص المصاب بالجرثومة إصابته بهذا المرض الذي يعتبر معديا.

من جانبه، قد يشعر الشخص عند الإصابة بجرثومة المعدة، بألم خفيف أو حارق على مستوى البطن لبضع دقائق أو لساعات طويلة خاصة عندما تكون المعدة فارغة.


ومن أكثر الأعراض شيوعا لمرض جرثومة المعدة هي الشعور بانتفاخ البطن، حرقة المعدة، قلة الشهية أو فقدانها، فقدان الوزن، الشعور بالغثيان وهي كلها أعراض خفيفة أولية قد تتحسن من خلال تناول المضادات الحيوية.

مع تطور المرض تظهر أعراض أشد خطورة مثل الصعوبة في التنفس، ظهور دم في البراز، الإصابة بفقر الدم، القيء المستمر خاصة بعد تناول الطعام، الشعور بألم وتورم البطن.

وينصح عدد من الخبراء بضرورة التوجه لطبيب مختص  في أمراض الجهاز الهضمي سرعان ظهور الأعراض التي تم ذكرها من من أجل تشخيص التهاب المعدة الجرثومي، للخضوع لبعض التحاليل والفحوصات الطبية التي تساهم في الكشف المبكر عن المرض.

وتتنوع تحاليل مرض جرثومة المعدة، بحيث بوجد تحليل جرثومة المعدة بالبراز، وتحليل جرثومة المعدة بالدم، أو من خلال اختبار النفس للكشف عن جرثومة المعدة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى