صحة

عناصر غذائية يجب استهلاكها أثناء الإصابة بـ”كوفيد-19″

يساهم النظام الغذائي الصحي في تعزيز الجهاز المناعي، الذي يتأثر بشكل سلبي عند إصابتك بفيروس “كورونا” المستجد، وبالتالي فإن المصاب بالفيروس يحتاج لاستهلاك عناصر غذائية مهمة، مثل الفيتامينات بمختلف أنواعها.

ويعتبر فيتامين “دي” من الفيتامينات الضرورية التي يجب استهلاكها أثنا إصابتك بـ”كوفيد-19″، لأنه يعمل كمضاد للالتهابات، ويمنع تطور مرض “كوفيد-19″، الذي قد يؤدي إلى إصابتك بضيق التنفس، وبالتالي فهو يقلل من أعراض الجهاز التنفسي المرتبط بالمرض.


بالإضافة إلى ذلك، ينصح باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي” لأنه من مضادات الأكسدة، وبالتالي فإنه يعزز الجهاز المناعي وبالتالي فإنه يقلل من الإجهاد التأكسد، ويسرع من عملية التعافي من فيروس كورونا، وحتى نزلات البرد الحادة التي قد تصيبك خلال موسم الشتاء.

وأثبتت بعض الدراسات الطبية فعالية  دهون “أوميغا 3” غير المشبعة، في تقوية الجهاز المناعي للجسم، حاصة بعد الإصابة بـ”كوفيد-19″، وذلك لأنه هذه الدهون تعد من فئة الأحماض الدهنية التي تعد مضادة للالتهابات، وتحمي من أمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.

ومن العناصر المفيدة التي تسهل عملية التعافي من “كورونا” المستجد بسرعة، هو الزنك والذي يعد أحد أهم المعادن، الذي تحتوي على خصائص المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي تعمل على تعزيز المناعة، وتقلل من خطر الإصابة ببعض العدوات البكتيرية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى