صحة

علماء يحذرون بشدة : سماعات البلوتوث تسبب السرطان

حذر حوالي 250 عالما، من خلال نداء عاجل إلى منظمة الصحة العالمية، من الأمراض الناجمة عن الحقول الكهرومغناطيسية، والتي تعمل وفقها الكثير من التقنيات، كسماعات الأذن التي من المحتمل أن تتسبب في إصابتك بالسرطان.

وأكد العلماء، أن سماعات الأذن مثل Apple Airpod، وغيرها من التقنيات اللاسلكية، تتسبب في إصابة المرء بمخاطر صحية كبرى، كون الأشعة الناجمة عنها، تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض الخطيرة الأخرى.


وصرح العلماء المنحدرون من مختلف أنحاء العالم، أنهم “قلقون للغاية” بسبب الحقول الكهرومغناطيسية،  الموجودة في كل مكان، والتي تستفيد منها تقنيات اليوم كالهواتف المحمولة، وشبكات الواي فاي والهوائيات التلفزيونية، وشاشات الأطفال.

وفي السياق ذاته، أوضح أستاذ الكيمياء الحيوية جيري فيليبس، من المجلة الأمريكية “ميديوم”، إن اتجاه وضع السماعات في قناة الأذن، يعرض الأنسجة في الرأس لمستوى عال نسبيا من إشعاع الموجات، ذات التردد العالي”.

ووفقا للعلماء، فإن هذا الأمر يعد أكثر خطورة مما يظنه عامة الناس، إذ جاء في النداء العاجل: “تشمل التأثيرات زيادة خطر الإصابة بالسرطان والإجهاد الخلوي والضرر الوراثي والتغيرات في الجهاز التناسلي، إلى جانب العجز في التعلم، ناهيك عن التأثيرات السلبية على شعور الإنسان نفسه”.

يذكر أن العلماء، قد أطلقوا مثل هذا التحذير عام 2015 للمرة الأولى، غير أنهم أعادوا إطلاقه من جديد، حيث انتقدوا فيه الضوابط الدولية غير الكافية، بشأن التكلف بهذه الحقول الكهرومغناطيسية غير المؤينة، بما في ذلك عدم تأمين الحماية للسكان، وخاصة الأطفال والنساء الحوامل، وهذا ما دفعهم إلى المطالبة  بإنشاء لجنة مستقلة، تابعة للأمم المتحدة، من أجل البحث عن كيفية، حماية الناس من مخاطر الإشعاع.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى