صحة

علامات غير متوقعة لارتفاع الكوليسترول.. انتبهي لها

يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول من الأمور التي قد تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة بحيث إنه يهدد الشخص بمجموعة من المضاعفات الصحية مثل الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع الضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.

وتساعد معرفة أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم على الوقاية من حدوث المضاعفات الخطيرة وتدارك الأمر، إلا أن هناك بعض العلامات غير المتوقعة والتي يجهلها عدد من الأشخاص لذلك سنذكر أهمها في المقال التالي.


1- تقييد حركة المفاصل من العلامات الخفية لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وذلك بسبب تسرب مادة تعرف بـبXanthomas وهي مادة صفراء غنية بالكوليسترول ، (تسرب) إلى  الأوتار أو أجزاء أخرى من الجسم.

2- ظهور بعض النتوءات الدهنية على جلدك، والتي تسمى الورم الأصفر،  بحيث قد تلاحظ حلقات بيضاء مائلة للرمادي حول القرنيات في عينك، تسمى قوس القرنية، كذلك هده من علامات ارتفاع الكوليسترول.

3- شعور الشخص بالذبحة الصدرية وآلام  في الصدر مع الإصابة بضيق في التنفس في بعض الأحيان، هي كذلك من أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.

4- غثيان مستمر والشعور بتعب شديد مع وجود  ألم في الرقبة أو الفك أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر، وخدر أو برودة في أطرافك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى