صحة

علامات تظهر على جلدك تحذرك من الإصابة بأمراض القلب

قد تسبب العديد من أمراض القلب تراكم السوائل في قدميك وأسفل ساقيك. مع تراكم السائل، قد تلاحظين انتفاخًا، والذي يمكن أن يمتد إلى أعلى الساقين والفخذ.

1-متلازمة الإصبع الأزرق
عند شدة البرودة، يمكن أن يتحول لون بشرتك إلى اللون الأزرق (أو الأرجواني). إذا كانت منطقة من بشرتك زرقاء (أو أرجوانية)، فقد يكون ذلك علامة على أن دمك لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين. يعاني المريض في هذه الصورة من حالة تُعرف باسم متلازمة إصبع القدم الزرقاء، والتي تحدث عند انسداد واحد أو أكثر من الأوعية الدموية.


2-أوردة زرقاء على الذراع
يرى بعض الناس هذه الأوردة عندما يشعرون بالبرودة، ويمكن أن تظهر أيضاً عند تناول بعض الأدوية. ويمكن  أن يكون ذلك علامة على مرض الكوليسترول، والذي يحدث عندما تنسد الشرايين الصغيرة. يمكن أن يؤدي الانسداد إلى تلف الأنسجة والأعضاء، لذلك من المهم مراجعة الطبيب لمعرفة ما إذا كان لديك مرض لم يتم تشخيصه.
3-زوائد  على الجفون إذا رأيت نموًا لزوائد برتقالية على الجفون مائلة للصفار،  فقد يكون لديك رواسب من الكوليسترول تحت جلدك. يمكن أن تظهر هذه الرواسب غير المؤلمة في العديد من المناطق، بما في ذلك زوايا العين أو الخطوط الموجودة على راحة اليد أو الجزء الخلفي من أسفل الساق. إذا لاحظت هذه الزيادات في أي منطقة من بشرتك، فاستشيري طبيبك. قد تحتاجين إلى اختبار الكوليسترول أو اختبار طبي آخر، فقد يساعد التحكم في مستويات الكوليسترول في إزالة الزوائد من الجلد.

4-نتوءات صفراء مثل البثور
يمكن أن يبدو الظهور المفاجئ لهذه النتوءات كطفح جلدي أو ثآليل أو حالة جلدية معدية تسمى المليساء المعدية. هذه النتوءات هي في الواقع رواسب دهنية من الكوليسترول ناتجة عن مستويات عالية للغاية من الدهون الثلاثية (نوع من الكوليسترول) في الدم. يمكن اللجوء إلى العلاجات الضرورية لخفض الدهون الثلاثية وعلاج أي حالات طبية خطيرة، مثل أمراض القلب الناجمة عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

5-انحناء الأظفار لأسفل وانتفاخ أطراف أصابعك
قد يكون لديك عدوى في القلب أو مرض في القلب أو مشكلة في الرئة. بالنسبة للعديد من الأشخاص، هذه العلامات غير ضارة. ومع ذلك، إذا كانت أصابعك وأظفارك تبدو هكذا، فمن الأفضل معرفة ما إذا كان لديك حالة طبية، مثل أمراض الرئة أو مشكلة في القلب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى