صحة

علاج طبيعي للحدّ من عدوى الأكزيما

يعاني الكثير من الأشخاص من الأكزيما، وهي ظاهرة شائعة جدا لدى الأطفال خصوصا، لكنها تختفي، غالبا، قبل بلوغهم سن السادسة، وتظهر بشكل خاص، على الوجه والأطراف، لكن من الممكن أن تظهر أيضا في مناطق أخرى من الجسم.

والأكزيما عبارة عن بقع على الجلد تثير الحكة، وجافة، الجلد فيها وحولها أكثر سُمكا من الطبيعي، وهي تظهر بشكل عام على اليدين والعنق والوجه والرجلين، ولدى الأطفال، قد تظهر أيضا على الجهة الداخلية من مفاصل الركبتين ومفاصل المرفقين.


وسنستعرض في ما يلي، علاجا طبيعيا قد يساعد على منع تفشي المرض،

وصفة زبدة الشيا للتخلص من الأكزيما

المكونات

نصف كوب من هذه الزبدة

نصف كوب من زيت جوز الهند

ملعقة عسل أبيض كبيرة

40 نقطة من زيت اللافندر

5 إلى 10 نقاط من زيت الشاي

الطريقة

توضع الزبدة وزيت جوز الهند في وعاء، ويوضع الوعاء في آخر يحتوي على الماء الساخن، حتى يتحول المكونان إلى سائل، وبعد ذلك يضاف العسل وتمزج المكونات، حتى يتم الحصول على مزيج متجانس قبل إضافة المكونات الأخرى وإعادة التحريك جيدا، ويترك المزيج حتى يبرد، ويمكن استخدامه كلما ظهرت أعراض الإكزيما، فهذا يساعد على التخفيف منها، لكنه لا يغني عن العلاجات الطبية.

وفي معظم الأحيان، تكون الإكزيما حالة مزمنة، ومن ثم يتعين على المريض التعرف على مسبباتها، حتى يمكنه تجنبها أو الحد من التعرض لها، وفي حين أنه لم يتم تحديد سبب رئيسي للأكزيما، إلا أنه هناك بعض الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى اشتعال الإكزيما، أبرزها ضعف المناعة والقلق المزمن والظروف البيئية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى