صحة

عادات يومية خطيرة تهدد صحتك.. توقفي عن ممارستها

يقع المرء في الكثير من الأغلاط والممارسات الخاطئة التي تشكل خطرا على صحته وحياته بشكل عام دون أن يعرف مدى خطورة هذه الأخطاء التي لا يتجنب ممارستها على الرغم من ذلك، لذا حذر عدد من الخبراء من بعض العادات اليومية السيئة التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة.

وذكر الخبراء في قائمة العادات السيئة التي تضر بالصحة هي قلة النوم بحيث ارتبط هذا الأخير بالإصابة بالعديد من الأمراض، منها السرطان، أمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة، لدلك يجب عليك النوم لمدة تتراوح بين 7-9 ساعات في الليل وعدم إهمال هذه الساعات حفاظا على صحتك.


من جهته، تلعب العادات الغذائية غير الصحية دورا كبيرا في جعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، بحيث يستهلك عدد من الأشخاص بعض أنواع المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وهذا الشيء تزيد من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني ومرض القلب وزيادة الوزن وتقلل من قدرات الجهاز المناعي.

وشدد عدد من الخبراء على ضرورة الابتعاد من التوتر والإجهاد النفسي لأنه يهدد صحتك، وقد أكدت دراسة علمية أن “التوتر يقلل من سنوات عمرك 2.8 سنة للرجال و2.3 سنة للنساء” ، وبالتالي يجب عليك خلق جو من المرح للحفاظ على صحتك النفسية والعقلية والجسدية كذلك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى