صحة

عادات وأطعمة ممنوعة على مرضى الروماتيزم

الروماتيزم، هو إلتهاب يصيب مفاصل الجسم، ويصنف بأنه أحد أمراض المناعة الذاتية أيضًا، حيث يصيب بشكل خاص، مفاصل الأصابع، اليدين، الركب، القدمين، ويعتبر التعب من أهم أعراضه الشائعة التعب،كرد فعل الجسم، جراء التهاب المفاصل، ومن اجل الحد من هذه الالتهابات، يجب الحدّ من تناول عدة أطعمة، وتجنبها، حسب ما أشارت العديد من الدراسات.

1- الزيوت النباتية


تشير بعض الدراسات إلى أن محتوى الأحماض الدهنية المرتفعة من أوميغا 6 في الزيت النباتي قد يشجع زيادة الالتهابات في الجسم وخاصة التهاب المفاصل عند تناوله بكميات كبيرة.

2- السكر

تناول أطعمة غنية بالسكر ومكونات عالية الفركتوز يؤدي إلى التهاب المفاصل، كما أنه يعرض الجسم للإصابة بأمراض الكبد ومرض السكر.

3- الدهون

يؤدي استهلاك الدهون غير المشبعة الاصطناعية إلى زيادة الالتهاب المفاصل وزيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة ، بما في ذلك أمراض القلب.

4- اللحوم الحمراء

استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل، فالناس الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء كل يوم يكونون أكثر عرضة بمقدار الضعف للإصابة بالتهاب المفاصل عن أولئك الذين يتناولون كميات أقل من اللحوم.

5- التدخين

الجوانب السلبية للتدخين على مرضى الروماتيزم، تكون أكبر مقارنة بالمدخنين غير المصابين به، حيث يزيد التدخين من احتمالية اتخاذ المرض مسارات سيئة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى