صحة

طرق علاج البواسير في المنزل

البواسير هي أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم، يمكن أن تسبب الألم والحكة ونزيف المستقيم، ويمكن أن تكون إما داخلية أو خارجية.

وتوجد البواسير الداخلية في المستقيم، وعادة لا يتم رؤيتها أو الشعور بها، فيما توجد البواسير الخارجية على الجلد الخارجي للشرج. في السطور التالية، نطلعكِ سيدتي على طرق علاج البواسير في المنزل:


1-الحمام الدافئ
يمكن أن تساعد الحمامات الدافئة في تهدئة ألم البواسير، لذا يُمكن تجربة استخدام حمام المقعدة، وهو حوض بلاستيكي صغير يلائم مقعد المرحاض، بحيث يمكنك فقط غمر المنطقة المصابة بالبواسير، وفي حال عدم توفره، يُمكنك الاستحمام في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ، أو الجلوس في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة بعد التبرز.

2-الكمادات الباردة
ضعي كمادات الثلج أو الكمادات الباردة على فتحة الشرج لتخفيف التورم، لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة. ويُمكنك عمل هذه الكمادات بوضع قطعة من الثلج داخل قطعة قماش وتمريرها على فتحة الشرج، ولكن احرصي على عدم وضع الثلج على بشرتك؛ لأنَّ ذلك قد يضر الجلد أو يتلفه.

3-الصبار
يستخدم جل الصبار لعلاج البواسير وأمراض الجلد بشكل عام؛ إذ يتميز بخصائصه المضادّة للالتهابات التي قد تساعد في تقليل الألم

4-زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي قد يساعد في تخفيف الألم والحكة الناتجة عن البواسير، وقد يساعد أيضاً في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى في الجلد التالف. استخدمي زيت شجرة الشاي لعلاج البواسير جنباً إلى جنب مع العلاجات الطبيعية الأخرى، مثل جل الصبار.

5-زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص قوية مضادّة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب والتورم، حيث يمكن أن تساعد خصائصه المسكنة في تقليل الألم الناتج عن البواسير، كما تساعد خصائصه المضادّة للبكتيريا على الشفاء بشكل أسرع. قد يساعد زيت جوز الهند أيضاً في تخفيف الإمساك، وذلك بفضل تأثيره الملين، ونظراً إلى أن الإمساك أو الإجهاد أثناء حركات الأمعاء هو سبب شائع للبواسير، فقد يساعد ذلك في علاجها والوقاية منها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى