صحة

خلال إستمتاعك بعطلة الصيف.. نقص هذه المعادن سيتسبب في مرضك

يحل فصل الصيف، وتبدأ درجة الحرارة والرطوبة في الارتفاع، حيث تشتد وتبلغ درجة الحرارة أوجها، ورغم ذلك يشرع الناس في الاستمتاع بأيام العطلة الصيفية، فارتفاع درجة الحرارة، والتعرض المستمر لتيَّار المكيفات والمراوح، وارتفاع معدلات الرطوبة، كلها عوامل تزيد من معدلات الإصابة بأمراض الصيف.

ومن أكثر المشكلات حدوثاً وأخطرها في فصل الصيف، هي الإصابة بضربة الشمس، ولاسيما بين الأطفال، وفي بعض الحالات تسبب الوفاة إن لم يتم تداركها وإسعاف المصاب بسرعة، وخطورتها تتمثل في كونها تنجم عن نقص السوائل، والعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي، مشيرا إلى أن العرق يخرج معه بعض المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والزنك، بالإضافة إلى بعض السموم.


ومن بين المكونات التي يفقدها الإنسان بسبب فرط الحرارة، والتي لا يتم إنتاجها في الجسم، بل يستمدها من الوجبات الغذائية:

– المنغنيسيوم

هو واحد من سبعة معادن أساسية في الجسم، لذا يجب استهلاكها بكميات كبيرة نسبيًا، على الأقل 100 مللي جرام يوميًا، ويمكن أن يساعد تناول كمية كافية في منع حدوث مشاكل في العظام، والجهاز القلبي الوعائي، ومرض السكري، وغيرها من الوظائف.

– البوتاسيوم

يعد البوتاسيوم من العناصر الغذائية المهمة جدا لجسم الإنسان، إذ تحافظ على الوظائف الحيوية له وتحميه من الأمراض، وهو من المعادن المهمة لصحة القلب، حيث يقلل من نسب الإصابة بمرض القلب التاجي، ويحافظ على صحة الأوعية الدموية.

– فيتامين سي

يعرف بحمض الأسكوربيك، وهو مادة غذائية يحتاجها الإنسان ليؤدي وظائفه بشكل جيد، والمحافظة على صحته ، وفيتامين سي ضروري للنمو وصحة الجهاز المناعي وهو من الفيتامينات التي تذوب في الماء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى