صحة

تعرفي على فوائد ومخاطر الإستحمام بالماء البارد

كشفت تقارير طبية، أن الاستحمام بالماء البارد يعمل على تعزيز الصحة العقلية والبدنية بشكل عام، بحيث يساعد الجسم على التعامل مع التوتر بشكل أفضل عند تعرضه لظروف صعبة، ويساعد على تحسين صحة الشعر والجلد عن طريق تضييق حجم المسام.

وأضحت المصادر ذاتها، أنه بالرغم من الفوائد الكثير للحمام البارد إلا أنه لا ينصح بأخذ حمام بمياه باردة جدا أو خلال الجو البارد إلا بعد استشارة الطبيب، وكذلك بخصوص المرضى بأي مرض مزمن أو حاد يجب أن يستشيروا الطبيب قبل أخذ الحمام البارد.


وذكرت التقارير، أن الاستحمام بالماء البارد يساعد على انقباض الأوعية اللمفاوية، مما يجعل الجهاز اللمفاوي يضخ السوائل اللمفاوية في جميع أنحاء الجسم ويساعده على إزالة النفايات، كما أنه من الممكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية، ويحفز على تدفق الدم.

وأثبتت دراسة بحثية أجريت عام 2007، أن الاستحمام بالماء البارد يحسن الحالة المزجية، ويساعد على التخفيف من أعراض الاكتئاب كما أن يعزز هرمون السعادة، بالإضافة إلى ذلك له تأثير قوي في تحفيز تدفق الدم الذي يساهم في عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

من جانبه، يساعد الاستحمام بالماء البارد على تعزيز صحة الشعر والجلد، لأن الماء البارد يضيق المسام ويحفز بصيلات الشعر التي من شأنها أن تجعله أكثر حيوية ويشد الجلد، ويقلل عدد الزيوت التي تنتجها بشرتك عند الاستحمام بالماء الساخن.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى