صحة

تعرفي على أضرار النوم على البطن

إليك ما يسببه النوم على البطن:

– آلام الرقبة والأكتاف
قد يؤدي النوم على البطن إلى زيادة خطر الإصابة بألم الرقبة، فعندما تنامين على بطنكِ، يجب أن تديري رأسكِ إلى جانب واحد حتى تتنفسي، مما يتطلب قلب رأسكِ ولف رقبتكِ، وهو ما يحركها بعيداً عن بقية عمودك الفقري. وبالإضافة إلى آلام الظهر والرقبة، يمكن أن تؤدي طريقة النوم السيئة إلى مضاعفات إضافية، مثل الصداع وآلام الكتف أو الذراع.


– ظهور تجاعيد الوجه
عندما يتم ضغط جانب واحد من وجهك في الوسادة، فإنه يمتد ويسحب ويضغط على بشرتكِ، لذلك يمكن أن يُسهم النوم على بطنك في ظهور تجاعيد الوجه.

مخاطر النوم على بطنكِ أثناء الحمل
خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد تنامين بشكل مريح وفق طريقة نومك الطبيعية، ولكن مع نمو الجنين، قد يصبح النوم على البطن غير مريح، ويمكن أن يتداخل هذا الانزعاج مع النوم، وقلة ساعات النوم يومياً، مما يمكن أن يزيد من خطر التعرّض للولادة المبكرة، والمخاض الأطول والأكثر إيلاماً والإصابة بالاكتئاب بعد الولادة.. هل تودين التعرف إلى أعراض الانفصال العضلي؟
وبدلاً من النوم على البطن، يوصي الحوامل بالنوم على جانبهن الأيسر، إذ يحافظ هذا الشكل على الضغط على الكبد، وكذلك الوريد الذي ينقل الدم من الساقين إلى القلب، كما أنه يحسّن تدفق الدم إلى الجنين والرحم والكلى.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى