صحة

القهوة مع الشوكولاتة عادة صحية تحسن ذاكرتك وحالتك المزاجية

بعض الناس لديهم عادة تناول الكافيين مع قطعة من الشوكولاتة الداكنة، ضمن نظامهم الغذائي، دون معرفة الفوائد المرتبطة بذلك، حيث ، إنه تحتوي كل من القهوة والشوكولاتة على كميات عالية من مضادات الأكسدة وغنية بالكافيين، وكلاهما له العديد من التأثيرات الإيجابية على صحة الجسم عند النظر إليه بالكميات المناسبة وفي الوقت المناسب.

الفوائد الصحية للقهوة


 مستهلكي القهوة لديهم مخاطر أقل على المدى الطويل من الإصابة بالعديد من الأمراض الرئيسية، و تعمل القهوة على تحسين مستويات الطاقة لدى الفرد بسبب محتواها العالي من الكافيين.

و القهوة تحسن جوانب مختلفة من وظائف المخ، بما في ذلك تحسين الذاكرة والمزاج واليقظة وأوقات رد الفعل والوظيفة العقلية العامة، كما أنها تحسن معدل الأيض الخاص بك بنسبة تصل إلى 10٪ وتساعد في فقدان الدهون.

و القهوة غنية بمضادات الأكسدة، و معظم الناس يستهلكون مضادات الأكسدة من القهوة أكثر من الفواكه والخضراوات مجتمعة، علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد هذا المشروب البسيط في تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

الفوائد الصحية للشوكولاتة

الشوكولاتة الداكنة غنية بالألياف والحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز وبعض المعادن الأخرى، وعند تناولها في شكلها الخام – حبيبات الكاكاو – أو في شكل معالج قليلاً – 98٪ إلى 99٪ شوكولاتة داكنة – يكون لها العديد من الفوائد، يحتوي مسحوق الكاكاو العضوي والشوكولاتة الداكنة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة القوية، مثل القهوة.

تقلل أيضًا من قابلية LDL (الكوليسترول السيئ) للتأثر بالأكسدة مع زيادة HDL (الكوليسترول الجيد) وتعزيز حساسية الأنسولين، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على مواد مثل الكافيين والثيوبرومين، والتي تزيد من وظائف المخ عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المخ.

القهوة مقابل الشوكولاتة

 اعتمادًا على الفوائد التي تبحث عنها، يمكنك اختيار أي منهما، يمكنك أيضًا تضمين كل من مضادات الأكسدة القوية هذه في نظامك الغذائي باعتدال للحصول على أقصى الفوائد، ولكن تذكر أن القهوة والشوكولاتة ستفيدك فقط عند تناولها بالطريقة الصحيحة ، أي بدون إضافة السكر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى