صحة

الفلفل الحار.. فوائد كثيرة خفية يجب معرفتها

يعد الفلفل الحارّ من الأطعمة التي يجهل عدد من الأشخاص فوائدها الكثيرة والمتعددة، بحيث إنه يحمي الجسم من الكثير من الأمراض، على الرغم من طعمه إلا أنه واحدا من  الأطعمة التى تساعد على تعزيز صحة الجسم.

ويعتبر الفلفل الحار من أكثر الأطعمة التي تحتوي  على نسبة عالية من الفيتامينات وهى “فيتامين ج، فيتامين ك، وفيتامين ب6 المواد المضادة للأكسدة، البوتاسيوم، حمض الفوليك وغيرها من العناصر المفيدة لجسم الانسان والتي يجتاجها بشكل يومي.


وقد أثبتت دراسة أجراها باحثون بجامعة فيرمونت الأمريكية، على أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار “تنخفض احتمالات وفاتهم بنسبة 13 بالمئة، إذ تقل معدلات إصابتهم بمسببات الوفاة المرتبطة بحالة القلب والأوعية الدموية كالأزمات القلبية والجلطات”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفلفل لحار يحتوي على النحاس والحديد وبعض المعادن الضرورية لصحة الجسم، وبالتابي فهو علاج فعال لمرض “الأنيميا” لأنه يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء،كما يعزز  صحة الجهاز العصبى وينشط الذاكرة ويعمل عل الوقاية من ألزهايمر والخرف وأمراض الشيخوخة.

ويعمل الفلفل الحار  على خفض ضغط الدم  نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم وحمض الفوليك، فضلا عن اعتباره مسكنا للألم، لأنه يضم  نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب وبالتالي فهو يقلل من  التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتخلص من ألم الكدمات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى