صحة

الاختناق التنفسي أثناء النوم يزيد من فرصة إصابتك بنوبة دماغية-فيديو-

الانقطاع أو الانسداد التنفسي أثناء النوم من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشكال والتي تؤثر سلبا على صحتهم، وبحيث من الممكن أن تصل إلى حد إصابة الشخص بسكتة دماغية، وهو ما أكده بوبكر درويش، طبيب عام وأخصائي في رصد اضطرابات النوم.

وأوضح بوبكر درويش، طبيب عام وأخصائي في رصد اضطرابات النوم، في تصريح لموقع “غالية”، أن انقطاع التنفس خلال النوم، يتضمن العديد من العلامات والأعراض، مثل فرط النعاس في أوقات النهار، الشخير بصوت عال، الاستيقاظ المفاجئ مصحوبًا باللهث أو الاختناق، الاستيقاظ مع جفاف الفم أو التهاب الحلق.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن انقطاع التنفس أثناء النوم يُشَكِّل اضطرابًا خطيرًا يَحدُث أثناء النوم، والذي قد يزيد من فرصة إصابة الشخص بالعديد من الأمراض، كداء السكري، ارتفاع الضغط الدموي، التعرض لنوبة دماغية، الإصابة بالسمنة، وأمراض القلب والشرايين.
وكشف بوبكر درويش، طبيب عام وأخصائي في رصد اضطرابات النوم، من خلال حواره مع موقع “غالية”، والذي عن العديد من العلاجات التي تم اعتمادها للتخلص من مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم، والتي غالبا تكون مرتبطة بتغيير نمط الحياة، كفقدان الوزن وعدم الزيادة فيه.