صحة

احذر الإفراط فى تناول الحليب.. يُسبب تكسير العظام ويرفع الكوليسترول

الإفراط بتناول أي شيء مهما كانت قيمته الغذائية وفوائده للصحة، يضر بصحتك وتنطبق هذه القاعدة على الحليب أيضا، بالرغم من الفوائد الصحية الهائلة له، إلا أن الإفراط بتناوله يمكن أن يفعل عكس فوائده ويضر بصحة العظام.

ووجدت دراسة بحثية نُشرت فى المجلة الطبية البريطانية، أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام خاصة بين النساء بنسبة 16٪، وذلك بسبب سكر اللاكتوز الموجود فى الحليب، والذي قد يؤدي إلى تفاقم الإجهاد التأكسدي والإصابة بالتهابات، التي من شأنها إلحاق الضرر بالجسم بطرق مختلفة.


وتحتوى منتجات الألبان بما فى ذلك حليب البقر كامل الدسم والجبن على الدهون المشبعة التى يمكن أن تزيد الالتهاب بالجسم، حيث أنه يمكن للدهون المشبعة أيضًا أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفقًا لدراسة أخرى نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن كسور العظام بسبب الهشاشة لدى كبار السن ترتفع بشكل أكبر فى البلدان التى تستهلك نسبة عالية من منتجات الألبان والبروتين الحيوانى، وإذا كنت تعانى من كسور العظام فى الماضى، فيجب استشارة الطبيب قبل تناول حليب البقر.

وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى