صحة

احذروها.. هذه هي الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء

يتم تشخيص سرطان الأمعاء بعدة طرق، أبرزها أن يقوم طبيبك بإجراء فحص بسيط لأسفل بطنك، للتأكد من عدم وجود كتل، إلى جانب إجراء فحص دم للتحقق من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، الذي يشير إلى ما إذا كان هناك نزيف من أمعائك لم تكن على دراية به.

ويعتبر سرطان الأمعاء من الأمراض الخطرة والمميتة، وحسب معطيات المركز البريطاني لبحوث السرطان، يبدأ تطور مرض سرطان الأمعاء في القولون عادة، وعند تغلغله يصيب الكبد والرئتين.


كما يؤكد خبراء المركز، أنه كلما تم تشخيص الإصابة بالمرض مبكرا، كانت فرصة الشفاء عالية،  ذلك أن المشكلة تكمن في أن أعراض مرض سرطان الأمعاء، لا تظهر بوضوح، فهي غالبا ما يتم تجاهلها أو تعتبر أعراضا لحالات مرضية غير خطرة.

ووفقا لعلماء المركز، يمكن أن تظهر أعراض مرض سرطان الأمعاء على شكل فقدان الوزن وآلام أسفل البطن وانتفاخه، إلى جانب اضطراب عمل الجهاز الهضمي وظهور دم في البراز والذهاب المتكرر إلى الحمام وخروج براز أكثر رخاوة.

وأوضح الباحثون، أنه وفور ملاحظتك لهذه الأعراض، أو في حال استمرت لديك أو عادت بعد توقفك عن العلاج، بغض النظر عن شدتها أو عمرك، فمن الضروري مراجعة الطبيب المختص.

ولم يتمكن الخبراء من تحديد سبب ظهور هذا السرطان، إلا أن نتائج العديد من الدراسات، تؤكد على أن تناول مواد غذائية غنية بالألياف، والامتناع عن العادات السيئة، قد يساهم في تقليل خطر تطور هذا المرض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى