صحة

إليك 5 فوائد للتمر.. تعرفي عليها

يعد التمر أحد أفضل أنواع الفواكه الجافة، والتي لها قيمة غذائية كبيرة، فهو فاكهة مغذية جدا وله العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين إيه (A) وفيتامين بي (B). ويحتوي كل 100 غرام من التمور على 275 سعرا حراريا، وعلى 7.5 غرامات من الألياف الغذائية.

وسنقدم في المقال التالي أهم فوائد للتمر التي تحتم عليك إدراجه في نظامك الغذائي اليومي، وأهمها ما يلي:


  1. يعمل التمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وبالتالي فهو يقي جسمك من  الاضطرابات المعوية، ويحمي من الإمساك ويعالج الإسهال، ويحفز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
  2. يعمل التمر على تقوية وتعزيز صحة القلب، لأنه مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم المهمين لعمل القلب، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويقي من السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وتصلب الشرايين.
  3. تناول التمر يؤخر شيخوخة الجلد ويقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، كما أنه يحسن نشاط الذاكرة والانتباه والتركيز، ويساعد على النوم بسبب احتوائه على الحمض الأميني “تربتوفان” (Tryptophan) الذي يحفز تكوين هرمون الميلاتونين.
  4. يساعد التمر على حماية جسمك من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، لأنه مصدر ممتاز للعديد من المعادن ومن بينها الحديد، فهو يمد الجسم بالطاقة ويساعد على استعادة القوة لذلك يجب على الرياضيين أيضا تناول التمر.
  5. يسهل عملية الولادة، لذلك ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناول التمر خلال الأشهر الأخيرة من الحمل لأنه يعمل على توسيع الحوض وبالتالي تسهل عملية الولادة الطبيعية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى