صحة

إليك فوائد العسل على الريق

تناول العسل على الريق يومياً، يمكن من التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، مثل القرحة وبعض الأوجاع، إضافة إلى تحقيق فوائد أخرى كثيرة:

يساعد على التقليل من الوزن
من الممكن الاعتماد على العسل لخسارة الوزن. ولذلك ينصح بتناوله في الصباح مع القليل من عصير الليمون. فهذا يحفز عملية الأيض ويسهل عمل الأمعاء ويعزز عملية الهضم. كما يساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وفي تنظيف الأمعاء ومنع تراكم الأحماض في المعدة.


 يعمل على تقوية وحماية جهاز المناعة
يمكن تناول العسل على الريق أن يمنع الإصابة بالأمراض التي ترتبط بضعف جهاز المناعة. فهو يقوّي هذا الجهاز ويزيد تأثر البكتيريا الضارة به كما يقي من الإسهال والغثيان.

ينظّم ويرتّب نشاط الجسم ويحسّن من وظائفه
ينصح بتناول العسل على الريق لأسباب كثيرة منها أنه يمدّ الجسم بالحيوية ويساعده على أداء وظائفه بشكل جيد.

يمنح الحلق ترطيباً
لا يحسن تناول العسل في الصباح صحة الفم واللثة فقط، بل إنه يمنع صدور الرائحة الكريهة منهما. كما يمكنه أن يمنع جفاف الحلق لأنه يمدّ الجسم بالماء. وهذا ما يجعله فعالاً في الحد من الإصابة بالجفاف ومن احتباس السوائل في الوقت نفسه.

يعمل على التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي
يساعد تناول العسل وخصوصاً مع الماء الدافئ على الريق على  التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي. كما أنه يزيل البلغم ويهدئ نوبات السعال.

يخلّص الجسمَ من السّموم
بفضل غناه بحمض السيتريك، يمكن الاعتماد على العسل لتخليص الجسم من السّموم من خلال تحفيزه لعمل الكبد. كما أنه يقضي على  الطفيليات التي تتجمع في الأمعاء والمعدة ويزود الجسم بمضادات الأكسدة الضرورية لتنقيته من البقايا الضارة.

يرطّب الجسم
يزوّد العسل وخصوصاً إذا تم تناوله على الريق الجسم بالرطوبة التي يحتاج إليها لأداء وظائفه. ولهذا فهو يساهم في تعزيز صحة البشرة ونضارتها ويمنع جفافها أيضاً.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى