صحة

إليك أسباب الصداع النصفي المتكرر عند النساء

أسباب الصداع النصفي:   

1.الإجهاد
الإجهاد هو السبب الجذري للكثير من الحالات ، من توتر العضلات إلى مشاكل المعدة إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية. يمكن أن يسبب التوتر أيضًا الصداع النصفي.  يعني التوتر أن تكون غارقًا في الاجتماعات المستمرة، أو قائمة مهام لا تنتهي أبدًا ، أو جدول مزدحم. ولكن يمكن أيضًا أن يكون ضغطًا على الجسم، مثل الإجهاد الناتج عن تمرين.


2. القلق
على غرار التوتر ، قد يكون الشعور بالقلق هو سبب الصداع النصفي. يمكن أن يتراوح القلق من القلق العرضي إلى اضطراب القلق.

3. عدم كفاية النوم
عدم الحصول على الكم  المناسب من النوم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي. يمكن أن يؤدي الإفراط في النوم أو القليل منه أو عدم وجود روتين نوم ثابت إلى حدوث نوبة صداع نصفي.
يمكن أن يتسبب انقطاع النفس أثناء النوم (عندما يتم انسداد مجرى الهواء بشكل متكرر أثناء نومك ، مما يحد من تدفق الهواء أو يمنعه تمامًا) وطحن الأسنان أثناء النوم من الإصابة بالصداع النصفي.

4. الكافيين
إذا كنت من محبي الكافيين ، فقد يكون هو سبب الصداع النصفي (على الرغم من أن بعض الناس يستخدمون الكافيين أحيانًا لتخفيف الصداع). تسبب الكافيين في الصداع النصفي يعود إلى مادة موجودة بشكل طبيعي في دماغك تسمى الأدينوزين – وهي نفس المادة التي تزداد أثناء نوبة الصداع النصفي. كما أن شرب الكافيين ثلاثة أيام أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى حالة التعود. نتيجة لذلك ، فإن عدم شرب الكافيين الكافي الذي يستخدمه جسمك يمكن أن يجعل المصابين بالصداع النصفي يعانون من النوبات.

5. التدخين
تدمر السجائر جسمك بعدة طرق ، مثل تعريضك لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان الرئة. يمكنك أيضًا إضافة الصداع النصفي إلى تلك القائمة. يتسبب النيكوتين الموجود في السجائر في تقلص (أو تضييق) الأوعية الدموية في الجسم ، مما يسمح بوصول كمية أقل من الدم إلى الدماغ. هذا هو أحد أسباب الصداع النصفي. يمكن أن يؤدي انسحاب النيكوتين أيضًا إلى الإصابة بالصداع النصفي. على سبيل المثال ، إذا كنت تدخن سيجارة واحدة في الصباح ثم انتظرت حتى بعد الظهر قبل تناول أخرى ، فقد تصاب بالصداع النصفي بينهما. بالطبع ، الإقلاع عن التدخين  تمامًا يمكن أن يمنع الصداع النصفي المرتبط بسحب النيكوتين على المدى الطويل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى