صحة

ألم المعدة إنذار لارتفاع مستويات الكوليسترول

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد يسبب عددًا من الآثار الضارة للجسم، والمعدة أحد أجزاء الجسم التي قد تتأثر بشكل كبير، وقد تشير آلام البطن المفاجئة إلى ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير، .ويحتاج جسمك إلى بعض الكوليسترول لإنتاج الهرمونات وفيتامين د والسوائل الهضمية ويساعد الكوليسترول أيضًا على عمل أعضائك بشكل صحيح.

 ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الكوليسترول الضار يمكن أن يكون مشكلة، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار مع مرور الوقت إلى تلف الشرايين والإصابة بأمراض القلب وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية.


وقد تشير الأحاسيس التي تشعر بها في معدتك إلى مستويات عالية خطيرة.يفرز الكبد الكوليسترول ، والذي تذوبه العصارة الصفراوية بشكل طبيعي، ولكن إذا كنت تفرز كميات زائدة من الكوليسترول ، فقد لا تتمكن العصارة الصفراوية من تفتيتها بالكامل، وفي النهاية قد تتكون حصوات.

قد يؤدي تناول الكثير من مادة البيليروبين التي ينتجها الكبد أثناء عملية الهضم إلى الإصابة بحصوات المرارة.

و آلام البطن المفاجئة هي أحد أعراض حصوات المرارة.وإن تغيير ما تأكله، وزيادة نشاطك البدني ، والإقلاع عن التدخين يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان في إعادة الكوليسترول إلى المستوى الصحي.

وهناك نوعين رئيسيين من الدهون ، المشبعة وغير المشبعة يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم.

 إذا كان عمرك يتراوح بين 40 و 74 عامًا، فيمكنك فحص مستوى الكوليسترول لديك كجزء من الفحص الدوري السنوي، يمكنك فقط معرفة ما إذا كان لديك من خلال فحص الدم.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى