صحة

أفضل العلاجات الطبيعية لآلام المفاصل

يعاني الكثيرون من التهاب المفاصل وشعور بألم شديد على مستوى العضلات خاصة عند  الحركة وذلك نتيجة الضغط الشديد على المفاصل، وهو الأمر الذي يصعب التعامل معه من طرف المرضى.

ويعد استهلاك المضادات الحيوية والأدوية الخاصة بالألم من الأشياء التي لا ينصح بتنوالها بشكل يومي ومكثف لأنها تؤدي لأعراض جانبية، وبالتالي فإن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تخفف من آلام المفاصل، أهمها:


زيت الزيتون 

وينصح بزيت الزيتون البكر فإنه يحتوي على مادة تعمل كمضاد لألم المفاصل، كما أنه يعمل كزيت للتشحيم بما يعني أنه يحافظ على انزلاق المفاصل بسلاسة ويحمى الغضروف من التآكل، وبالتالي ينصح بتناوله أو الطهي به مع ضرورة مراعاة الاحتفاظ بدرجة حرارة منخفضة.

الزنجبيل 

يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل، ويمكنك الاستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات عن طريق شربه كشاي أو استخدامه مع كمادات دافئة على مناطق الشعور بالألم.

الألوفيرا

هي كذلك واحدة من الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل بحيث إنها تستخدم لعلاج الجروح الجلدية الصغيرة والتخفيف من ألم المفاصل، ويمكن الاستفادة منها عن طريق وضع القليل منها على منطقة الألم، أي استخدامها موضعيا من أجل الحصول على نتائج أفضل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى