صحة

أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون معا

مع انتشار الأنظمة الغذائية الصحية التي تعمل على التخلص من الدهون المخزنة بالجسم واتباع الكثير من الناس لها، بدأ انتشار ثقافة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وأصبح من الضروري تناول الوجبات التي تعمل على خسارة الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم.

تستعرض مجلة “غالية” قائمة بالوجبات الصحية التي عليكِ تناولها للحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة، التي تفقده رشاقته وجاذبيته ولتستمتعي أيضًا بالشعور بالشبع الذي تمنحه تلك الأغذية.


الموز
يعتبر الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها بفضل مذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، التي تمنح الجسم القدرة على تعزيز الشعور بالشبع، إذ يضمن هذا الأخير تجنب الشعور بالجوع، الذي يتسبب في تناول كميات أكبر من الطعام مما يعني زيادة أكبر في الوزن.

الشوفان
تناول الشوفان من الأمور الصحية، التي ينصح بها خبراء التغذية وذلك لاعتبار الشوفان من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان بأي طريقة تفضلينها للتعزيز من الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية، فإضافته للحليب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.

الجزر
يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات، التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين “أ”، الذي يلعب دورا كبيرا في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزة به.

كما يساعد فيتامين “أ” في الحصول على بشرة نضرة، فهو يقوم بتغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها، مما يعني التخلص من البقع الغامقة، بالإضافة إلى أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم.

الطماطم
تعتبر الطماطم من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها لمذاقها الرئع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حلا جيدا للتخلص من الشعور بالجوع، الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية.

وإلى جانب ذلك، تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثاليا في حالة اتباع نظام غذائي معين لحرق الدهون المخزنة في الجسم، لكن عليكِ تجنب الإفراط في تناولها لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية، التي تضر بصحة الجسم في حال احتواء الكثير منها بالجسم.

السلمون
تتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، التي يحتاجها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة، وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة، نتيجة الامتناع عن تناول مختلف الأغذية.

الليمون
يعتبر الليمون من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية، التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين “سي”، الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم،.

كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا ما يجعل الليمون غذاء مثاليا في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية لتأثيره المثالي على أعضاء الجسم وقدرته على التسريع من حرق الدهون.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى