صحة

أطعمة ومشروبات طبيعية مفيدة للكبد.. تعرفي عليها

يؤدي الكبد مجموعة من الوظائف والمهام للجسم، فهو من ال‘ضاء التي تعمل على إنتاج البروتينات، وتخزين الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر المفيدة لصحتك، وبالتالي يجب عليك الاهتمام والعناية بهذا العضو، من خلال تناول الأطعمة الصحية مثل:

الأسماك الذهني، التي تحتويعلى أحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي عبارة عن دهون صحية تساعد في تقليل الالتهاب، وتحمي من خطر أمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الكبد.

التوت البري، والذي يساعد في الحفاظ على صحة الكبد ، لأن يحتوي  على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكبد من التلف.

الشاي الأخضر، يساعد كذلك على تعزيز صحة الكبد، وحمايته من التلف والأمراض، بحسب العديد من الدراسات التي أجريت على الفئران، إلا أنه يستحن تناوله بدون سكر.

زيت الزيتون، يحتوي على  الدهون الصحية وله العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد في تقليل مستويات الدهون في الكبد ، وزيادة تدفق الدم ، وتحسين مستويات إنزيمات الكبد.

عصير الشمندر، يحتوي هذا المشروب على الكثير من العناصر الغذائية مثل حمض الفلويك والبكتين، ومضادات الأكسدة والألياف، وكذلك يحتوي على مادة تمنع تطور السرطان، فهو يعزز تجديد خلايا الكبد.