صحة

نصائح لمحاربة الشعور بالجوع في الليل

في الكثير من الأحيان قد ينتابنا شعور مفاجئ بالجوع في الليل وخاصة قبل النوم أو عند الاستيقاظ بعد فترة وجيزة من النوم، ووفقاً للخبراء هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلنا نشعر بالجوع في الليل.

فعدم تناول ما يكفي من الطعام أثناء النهار أو على وجبة العشاء، قد يكون السبب وراء شعورنا بالجوع في الليل.


و الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأطعمة مثل الأرز الأبيض والبطاطس والمعكرونة، يتم هضمها بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع في وقت أسرع. و في أغلب الأحيان، يكون الشعور بالجوع في الليل بسبب تأخر وقت النوم أو نتيجة لمشكلة أساسية في النوم. أوصي بالنوم لمدة كافية لتفادي هذا الأمر. يعاني الكثير من البالغين من اضطرابات النوم، مثل الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم، وغالباً ما يؤدي ذلك إلى الاستيقاظ ليلاً وتناول الطعام

كيف يمكنني منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ليلاً؟

النوم مبكراً والتنبه للأطعمة التي يتم تناولها على العشاء، لأن الإفراط في تناول الطعام وخاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات، يمكن أن يسرع توقيت الشعور بالجوع ويزيد من حدته في وقت لاحق.

تأكد من أن الوجبة الأخيرة في اليوم لا تحتوي على أكثر من 25٪ من الكربوهيدرات وحاول اختيار الحبوب الكاملة غير المصنعة مثل الفارو أو الكينوا أو العدس أو الفاصوليا. حاول تناول الخضار وثلاث إلى أربع أونصات من البروتين.

و تناول الطعام ليلاً ليس بالأمر السيء طالما أنك لا تستهلك الكثير من السعرات الحرارية. للحصول على وجبة ليلية خفيفة أكثر فعالية، و تناول جزء صغير من الدهون والبروتينات الصحية، مثل الزبادي  كامل الدسم، أو ربع كوب من المكسرات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى