صحة

منها البرتقال والسلمون.. 4 أطعمة تساعد على تعزيز طاقتك

تمد يعض الأطعمة الغذائية جسمك بالطاقة التي قد تنخفض قي منتصف النهار بسبب قيامك بالكثير من الأعمال والممارسات اليومية، الأمر الذي يقلل من إنتاجيتك.

والأطعمة  التي لا تحتوي على السكريات والكربوهيدرات المكررة تمنح الجسم طاقة يصعب ان تتلاشى بسرعة، عكس الأطعمة التي تحتوي على العناصر التي تم ذكرها ومن أهم تلك الأطعمة:


حصري.. موعد احتفال فاطمة الزهراء لحرش بزفافها

البرتقال

يحتوي البرتقال على عناصر مفيدة للجسم، وعلى رأسها فيتامين “سي” المضاد للأكسدة، والذي يساعد على طرد شعورك بالتعب ويزيد من معدل طاقتك وقدرتك على ممارسة أعمال أخرى خلال اليوم، لذا ينصح بتناول قي وجبة الفطور.

حبوب الشوفان

من الأطعمة الغنية بمصدر للمعادن الأساسية والفيتامينات والمركبات الفينولية، والتي تساعد في تنشيط الجسم، وتعطيك الطاقة المطلوبة، كما أنها تجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول.

السلمون

من الأسماك الغنية بالبروتين فهي تحتوي على نسبة عالية منه، تجعلك تشعر بالشبع، كما انه يحتوي على مصادر أحرى مفيدة للجسم بشكل عام، كما أنه يعزز صحتك العقلية كذلك.

اللوز

يعتبر اللوز من الوجبات الخفيفة التي تشعرك بالحماس، حيث أن تناول اللوز يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، نظرا لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة، مثل المغنيسيوم وفيتامين ب.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى